تأتي سياره السيدان الفخمه لكزس
IS - F موديل 2008 من مصنع فوجي سبيداوي وفوجي تيكنيكال سنتر في اليابان
وقد تم بناؤها على اساس نظام لكزس للدفـ ع الخلفي والمجهز بنظام تعليق ذو شوكه مزدوجه في المقدمه
ووصلات متعدده في المؤخره وهي مجهزهـ بمحرك
V8 بسـعه 5 ليترات وبقوه 400 حصان وبطاقه
عزم اقصى للدوران يبلـ غ 350 رطلا - قدم ويعمل معه اول ناقل حركه ذو ثماني سرعات في العالم
والذي يعمل بسلاسه فائقه ويجعل السياره تتسارع من الصفر الى 60 ميلا - سا في اقل من 4,9 ثوان .
وهناك سياره خارقه طراز
LF - A والتي ظهرت كسياره مفهوم رياضي في الأساس في معرض
NAIAS2005 للتعبير عن فكرهـ وتوجه جريئتين لخطوط لكزس التصميميه وهي ذات أداء عالمي الطراز وتأتي
بمحرك قوي
V10 يولد قوه تبلغ 500 حصانا ويسمح المحرك الموجود في وسط السياره الامامي مع
المحور المتعارض الخلفي والراديتور الخلفي بتوزيـ ع ممتاز للوزن .
ولا تجعل قوه الاحصنه والانسيابيه الخارقه والتصميم المعدل من بلوغ السرعه القصوى البالغه 200
ميل / سا ( 320 كم / سا ) أمرا ممكناً فكسب بل امر محتملاً بشدهـ .
ويوجد شعار
F لذي يشير لوضع السياره على الصدامين الأمامي والخلفي .
وتتوفر
IS - F بقاععده عجلات بطول 273 سم وللطراز LFA بطول 260 سم وبطول اجمالي للهيكل
يبلغ للسياره الأصليه 466 سم وبطول 446 سم لـ
LF - A وبعرض 181 سم و189 سم وبارتفاع 141 سم و122 .
وتظهر بخطوط تصميميه تميزها عن سيارات
IS العاديه حيث زودها مهندسو لكزس بماسورتي عادم
وبصدامات عريضه وشبك مقدمه كبير ومصد هواء خلفي كبير ايضاً .
ومثل الهيكل الخارجي حصلت مقصوره لكزس
IS على خطوط تصميميه فريده من حيث الدقه والاناقه
مع تطعيمات من الالمنيوم وحليات من مواد خاصه كاطار للعدادات ومقابض 19 بوصه يركب عليها
اطارات خاصه بالأداء العالي.
وتشمل التجهيزات مكابح عاليه المستوى من طراز بريمبو والتي تم تصميمها لتتناسب مع مواصفات
مهندسي لكزس ومعها يتوفر قياسياً مكابح
ABS المانع للأنغلاق .
ويأتي تصميم
LF - A من مفهوم تصميم يدعى الكمال وقد استخدم مفهوم الكمال في صياغه وتصميم
سياره
LF - A الأصليه وفي اعاده تشكيل وتحديد النسخه الأخيره من السياره .
وقد ادخلت لكزس المزيد من اعمال التطوير والتعديل عليها لتعزيز تميزها وتفردها حيث كانت السياره
LF - A لاولى مجردفكره ولكن مع التصميم اصبحت الفكره حقيقيه واقعيه ستشهدها الأسواق قريبا .