CORVETTE 2008 الجديدهـ حصريـNewـاً على Jeddah Boys
اليكمـ أحبــ ت ــي الكرام كورفيـــت 2008 الجديدهـ وبلا شــ ك يبحث عشاق القيادة عن القوة المحضة وقمة الأداء
الراقي في السيارات الرياضية، وهذا ما توفره سيارة شفروليه كورفيت 2008 الجديدة التي تمثل أكثر
ما أنتجته جنرال موتورز إثارة على الإطلاق خلال تاريخها الطويل.
والتألق في الأداء ليس غريباً على كورفيت، ولكن مع طراز 2008 المجهز بمحرك LS3 والذي جرت
ترقيته إلى سعة 2ر6 ليتر، أصبحت السيارة الأقوى حتى الآن. ولطالما تميزت طرز شفروليه بتقديم
تقنيات متقدمة في عالم السيارات مقابل أسعار في متناول الجميع، حيث تعكس كورفيت الجديدة هذا التوجه، وتترجم
مدى إصرار شفروليه على الحفاظ على صدارة كورفيت 2008 لسباق الإبداع والابتكار.
وعندما تقدم سيارة عالية الأداء كل هذه القوة الهادرة، فمن المهم أن تواكب قدرات التحكم هذه التأدية
المتفوّقة، وهذا أفضل ما تفعله كورفيت. فمن خلال تحسينات في نظم التعليق والتوجيه، تتميّز كورفيت
بقيادة ثابتة لا تفتقد لمزايا تجربة القيادة الممتعة التي اشتهرت بها كورفيت على مر تاريخها.
وجرت ترقية علبة التروس ذات النسب الست، وأضيف إليها “حساس تحويل معشق التروس”
Clutch Apply Sensor Switch لتعزيز سرعة عملية نقل التروس ودقتها. أما في علبة
التروس الأتوماتيكية
فالتحسينات أدخلت بدورها على مقابض تغيير النسب المثبتة على المقود، مع توفير محور الأداء
العالي ذي النسبة 73ر2 بشكل اختياري من أجل تطوير أداء علبة التروس.
وتنبع قوة كورفيت من محرك جديد للعام ،2008 إذ ازدادت سعة المحرك من 6 ليترات (في الطراز السابق)
إلى 2ر6 ليتر يولد قوة 430 حصانا، وعزما قدره 572 نيوتن-متر بزيادة 30 حصاناً و30 نيوتن-متر.
ومن شأن هذه التغييرات زيادة السرعة القصوى ومعدل التسارع بشكل كبير.
ومن التجهيزات الاختيارية لطراز 2008 كوبيه والمكشوف :
نظام عادم مزدوج عالي الأداء مشابه تماما من حيث التصميم والوظيفة لذاك النظام المستعمل في
السيارة السوبر رياضية كورفيت Z06. ويتحكم نظام العادم المزدوج في ضوضاء المحرك خلال
التشغيل، لكنه يصل إلى حده الأقصى عند زيادة الضغط على المحرك. وكنتيجة لهذا النظام الجديد للتحكم
في العادم، زادت القوة المحركة بمقدار 6 أحصنة، وزاد العزم بمقدار 6 نيوتن - متر .
كما أدخلت العديد من التحسينات من الخارج، وخصوصا عبر التجهيز الاختياري المتمثل في اللون الخارجي البرتقالي
Atomic Orange، والذي تغير من المعدني الخفيف إلى المعدني الغامق، مع توفر اللونين
الأحمر الكريستالي Crystal Claret والأزرق الانسيابي Blue Stream بشكل قياسي على جميع الطرز.
كما تأتي العجلات المعدنية الآن بطرازين، مصبوغ ومصقول أو بلمعان الكروم.
ومن الإضافات لعام 2008 نظام دخول من دون مفتاح يكشف عن مقصورة داخلية حديثة ومكسوة
بالجلد الفاخر
حيث تجتمع الرفاهية مع قوة أداء كورفيت بثمن في متناول الجميع.
وتتلاءم عجلة القيادة الجديدة بشكل مثالي مع شرائط الجلد الفاخر، ويمتد الكساء بالجلد الفاخر ليشمل
أيضا جوانب الأبواب، والكونسول الأمامي، وعجلة القيادة والمقاعد، والتي جاءت كلها في تصميم وشكل جديد.
وتتوفر كذلك تجهيزات المقصورة الداخلية بلونين جديدين Ebony مع Linen بدرجة خفيفة، و Ebony مع Brick.
وتتحلى عتبات الأبواب بتجهيزات معدنية، بالإضافة إلى لمسات من الألمنيوم داخل المقصورة.
ويحيط بعصا علبة التروس وحامل الأكواب حواف معدنية لامعة، بينما يوفر النظام الصوتي الذي يتسع
لستة أقراص مدمجة مخارج لشبك مشغلات موسيقا ال MP3.
وبالإضافة إلى تصميمها وقوتها وأدائها، تعتبر نسخة 2008 من كورفيت الأفضل حتى اليوم من حيث الهندسة والتصميم على الإطلاق.
وعبر الاختبارات الشاقة التي جرت عليها في جميع أنحاء العالم، والشرق الأوسط على وجه التحديد
تثبت كورفيت 2008 قدرتها على تحمل جميع الظروف والمناخات القاسية. وحالها حال جميع سيارات
شفروليه، تمنحك كورفيت راحة البال والاعتمادية والمرونة المطلقة.
ومنذ إطلاقها للمرة الأولى في العام 1953 تحمل كورفيت لقب “سيارة أمريكا الرياضية”، وهي من أكثر السيارات
المحبوبة التي خرجت من المصانع الأمريكية. وبعد أربع وأربعين سنة، يبقى الأداء الراقي والتصميم
العصري بجانب تكلفتها الاقتصادية معززا لمكانة كورفيت كأكثر السيارات الرياضية جذباً. ويكمن سر
نجاح كورفيت في التصميم العصري المتجدد، مع الحفاظ على التقنية والإبداع في مقدمة الأولويات.